خطوات بسيطة تساعدك على الاسترخاء والنوم قبل موعد زفافك

قبل موعد الزفاف قد تشعرين بالتوتر الذي يمنعك من النوم والحصول على الراحة التي تكونين بأمسّ الحاجة إليها في هذه المرحلة. وتزيد المشكلة سوءاً مع اقتراب الموعد. أياً كانت الأسباب التي تشغل بالك، إليك بعض الخطوات التي تساعدك على الاسترخاء والنوم بمعدل كافٍ لتكوني بأفضل حال في اليوم المنتظر.

1- ضعي روتيناً معيناً:

تقيّدي بروتين معين قبل النوم حتى يعتاد جسمك على هذا النظام فتتمكنين من النوم والنهوض في أوقات محددة مما يساعدك على الاسترخاء. واعلمي أن النوم هو الحل الأفضل للحد من التوتر. على سبيل المثال، احرصي على اللجوء إلى حمام دافئ قبل النوم أو مارسي بعض التمارين البسيطة، فهذا سيساعدك على النوم بسرعة كبيرة.

2- انسي الأجهزة الالكترونية:

تساهم الأجهزة الالكترونية في منعك من النوم، فإضافة إلى الدور السلبي للضوء الأزرق الصادر منها، هي تمنعك من الاسترخاء فكرياً وجسدياً. تجنبيها قبل فترة من موعد النوم.

3- الجئي إلى التأمل:

إذا كنت تشعرين بالتوتر، الجئي إلى تمارين التأمل التي تساعدك على الاسترخاء. في هذه اللحظات التي تهدئين فيها في وضعية مرتاحة، تخيّلي يوم زفافك مزيناً بالورود وبفستان الزفاف وبشعرك الجميل، وحاولي أن تتنفسي بهدوء وسرعان ما تجدين الراحة عندها.

4- خفّفي من المهمات اليومية:

تكثر التحضيرات قبل الزفاف ولا يمكن إهمالها، لكن يجب ألا تكثري من المهمات اليومية التي يجب أن تقومي بها لأن هذا يزيد من معدل التوتر لديك ويمنعك بالتالي من النوم. حاولي تنظيم الوقت واحسني إدارته ووزعي المهمات على مدار الأسبوع. سيحسّن ذلك قدرتك على التركيز ويجعلك أكثر هدوءاً.

شارك

لا تعليقات