أسرار المرأة اليابانيّة لوجه يخلو من الشوائب

أسرار المرأة اليابانيّة لوجه يخلو من الشوائب
Image by lookstudio on Freepik

سنطلعك على أسرار المرأة اليابانيّة لوجه يخلو من الشوائب، فقد تتبع اليابانيات خطوات تعتمد على منتجات عناية بالبشرة عالية الجودة يوميا، اضافة لاتباعهن نظاما غذائيا صحيا غنيا بكل الفيتامينات التي تعزز جمال البشرة مع الحرص على تنظيفها صباحا ومساءً كخطوة اساسية لا يمكن تخطيها. جمعنا لك في ما يلي أسرار المرأة اليابانية لتحصلي على بشرة تخلو من كل الشوائب والعيوب.

التنظيف المزدوج للبشرة

من اولى الخطوات التي تتبعها المرأة اليابانبة في الطقوس الجمالية التي تعتمدها عند تنظيف البشرة لتجعلها نقية من جميع البكتيريا والاوساخ المتراكمة على سطحها هي استخدام منظف خفيف شرط ان يكون موازناً لدرجة الحموضة، وذلك تفادياً لعدم ازالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة بشكل نهائي، اضافة لانها تحرص على تنظيف بشرتها جيدا من آثار المكياج باستخدام نوع من الزيوت الطبيعية، بواسطة قطعة قطنية بحركات لطيفة، خفيفة ودائرية، بعد ذلك تطبق الغسول المناسب لتنظيف بشرتها بعمق شديد، ما يحسن حالتها وينقيها.

التقشير المنتظم بلطف

لا بد من ان تتشكل عدة طبقات من خلايا الجلد الميت على سطح البشرة، فتكون خارجية، وذلك بالرغم من تنظيفها يوميا، لذا تولي المرأة اليابانية اهتماماً كبيرا لهذه العملية الا وهي التقشير، إذ تحرص على القيام به مرتين في الأسبوع كحد أقصى، بهدف التخلص من طبقة الجلد الميت ما يحد ايضا من تقلص مسامات البشرة.

استخدام التونر

بعد عملية التقشير تحرص المرأة اليابانية على تطبيق التونر بهدف الحفاظ على توازن حموضة البشرة، بالتالي منع ظهور البثور وتكونها، ما يساعدها ايضا على امتصاص منتجات العناية بها بشكل اسرع فيحضرها لذلك عن طريق الترطيب. يمكنك اختيار تونر يحتوي مكونات مهدئة كالصبار البابونج، الشاي الأخضر ومكونات مرطبة كحمض الهيالورونيك.

تطبيق اقنعة الوجه

لا تتغاضى اليابانيات عن استخدام اقنعة الوجه التي تحتوي مكونات تستهدف عمق مشكلات الجلد والتي يوصي بها خبراء العناية بالبشرة، فمن فوائد هذه الأقنعة: محاربة آثار الشيخوخة تنقية البشرة الدهنية، وتغذية تلك الفاقدة للحيوية وغيرها، وذلك بعد تطبيقها على وجه نظيف وجاف منعا لالتقاط البكتيريا والأوساخ.

استخدام كريمات العين

تعتبر منطقة محيط العين من أكثر المناطق الحساسة والهشة بسبب رقة جلدها، ما يجعلها معرضة للجفاف وظهور الخطوط الدقيقة، واحاطتها بالهالات السوداء بسبب الاجهاد والتعب ولعدة عوامل اخرى. لتجنب هذه المشكلات وتفاديها تحرص المرأة اليابانية على تطبيق كريم العينين، الذي يحتوي مكونات مرطبة تمنع جفاف هذه المنطقة وتغذيها، فتحمي الجلد المحيط بها من ظهور الهالات السوداء، الخطوط الرفيعة وعلامات الاجهاد .

تدليك البشرة

من اهم اسرار جمال بشرة ووجه المرأة اليابانية هو التدليك بحيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية، تجديد حيوية ونشاط البشرة، تقليل الانتفاخات التي تحدث نتيجة تجمع السوائل المحيطة ببعض المناطق في الوجه خصوصا حول العينين، بالإضاقة لأنه يشد البشرة فيقلل من ارتخائها عبر زيادة مستوى البروتينات الجلدية التي تقاوم الشيخوخة.

ترطيب البشرة

لا تهمل اليابانيات استعمال المرطب، الذي يساعد على إنشاء حاجز لمنع تسرب الرطوبة الداخلية او تبخرها دون سد المسام، ما يحمي البشرة من العوامل الخارجية وذلك كتطبيق المرطب الذي يحتوي على هلام الصبار للحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here