أسرار النجمات الهنديّات لشعر كثيف وطويل

أسرار النجمات الهنديّات لشعر كثيف وطويل

سنخبرك عن أسرار النجمات الهنديّات لشعر كثيف وطويل، فلطالما اشتهرت الهنديات بشعرهن الطويل الحريري والكثيف الناعم، وذلك عبر استخدامهن لوصفات طبيعية اثبتت جدارتها في مجال العناية برونق وجمال الشعر، تتمثل باحتوائها سر واحد الا وهو مزيج الزيوت الطبيعية لتعزيز صحته، إضافة لبعض الخلطات التي تحتوي خصائص جمالية لا مثيل لها، نرصد لك اليوم بعضها فلا بد انك تحلمين بالحصول على شعر مشابه لشعرهن.

 الزيوت الطبيعية

تركز الهنديات في العناية بشعرهن على استخدام الزيوت الطبيعية نظرا لاهميتها الجمالية وما تقدمه من فوائد مذهلة للشعر إذ تعالج مختلف مشاكله من تقصف، تساقط، قشرة، بهتان وغيرها…

زيت جوز الهند

من أكثر الزيوت المستعملة للشعر في الهند، هي زيت جوز الهند المشهور بقدرته الفائقة على ترطيب فروة الرأس، تعزيز نمو الشعر ولمعانه، علاوة عن خصائصه المضادة للميكروبات التي تساعد بدورها في علاج مشكلات القشرة والفروة، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على حمايته من العوامل الخارجية، كالتلوث، الغبار  والأشعة ما فوق البنفسجية، ما يساهم في الحد من الجفاف، البهتان، التقصف وغيرها.

ناهيك عن احتوائه الأحماض الدهنية الأساسية التي يتم امتصاصها بسهولة عبر الفروة، ما يمنع فقدان الرطوبة من الشعر فيجعله ناعما ومنسدلا خاليا من التشابك.

زيت الخروع

يتميز زيت الخروع بقوام كثيف ومتماسك حيث يحتوي نسبة عالية من حمض الريسينوليك الذي يساعد على ترطيب وتكثيف الشعر، كما يستخدم لتعزيز نموه وتقوية جذوره، ما يجعله كثيفا كذلك تعمل العناصر الغذائية الموجودة في زيت الخروع كالفيتامين ه، المعادن وأحماض أوميغا “6” الدهنية، على تقوية اطراف الشعر وتقليل تقصفه ما يعزز نموه، فضلا عن انه يعزز الدورة الدموية يشفي فروة الرأس من القشرة والبكتيريا.

زيت اللوز

يساعد تطبيق زيت اللوز على الشعر على زيادة نعومته عن طريق ترطيبه وتزويده بالعناصر المغذية له ما يمنحه النعومة اللازمة، إذ يحتوي زيت اللوز الحلو نسبة عالية من فيتامين هـ، البروتينات، أوميغا 3، فيتامين د، فيتامين ب، وفيتامين ب6، التي تعمل جميعها على تغذيته فتجعله أكثر حيوية.

كما يساهم استخدام زيت اللوز الحلو في الحد من تساقط الشعر وجعله أقوى وأقل عرضة للتكسر، فيعمل  على إصلاح الأطراف المُتَقصِّفة.

زيت املا

يقوي زيت املا بصيلات الشعر فيمنع تكسره وتقصف اطرافه اذ يحتوي العديد من العناصر الغذائية، كما أنه يساعد في الحفاظ على لونه الطبيعي فيمنع الشيب المبكر، يغذي شعرك من الجذور حتى الأطراف يحتوي فيتامين A و E المهمان لنموه الصحي.

كما يعزز زيت دابر املا أيضاً ترطيب وتوازن فروة الرأس، ما يساعد على تحسين صحة الشعر ومكافحة قشرة الرأس.

زيت اندوليكا

يعد زيت اندوليكا أفضل زيت شعر للشعر فيحتوي عدة أعشاب طبيعية معالجة للشعر ما يساعده على علاج التساقط ويحفز نمو من جديد. يجمع هذا الزيت، نبات الأملا، عشبة النيم، نبات البرينجا ونبات الألوفيرا.

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here