العناية بالحواجب: طرق تسريحها وتحديدها وتكثيفها

العناية بالحواجب: طرق تسريحها وتحديدها وتكثيفها
Image by freepik

سنخبرك عن العناية بالحواجب, طرق تسريحها وتحديدها وتكثيفها، فهي من اهم ما يبرز جمال وجهك، لذا عليك ان تعلمي انها تتكون من شعيرات تحتاج للاهتمام والتغدية كأي جزء آخر من الجسم، كما تحتاج للتنظيف بواسطة فرشاة مخصصة تمكنك من تسريحها بالطرق التي سنعرضها عليك بما يلي:

  • لا تتخلصي من فرشاة الماسكارا الفارغة، بل نظفيها جيدًا واستخدميها في تسريح شعر حاجبيك،
  • قبل تنظيفهما، يجب عليكِ اولا أن تحددي شكلهما النهائي، كما يمكنكِ اختيار ما يتناسب مع وجهك من الأشكال أكانت حواجبك دائرية، او على شكل قوس، صينية، طبيعية، او عريضة وغيرها. وبناء على ذلك تبدئين بتنظيف الشعر المحيط بها من ثم رسمها.
  • احرصي ألا تنظفي حواجبك وتزيلي الكثير من الشعر منها حتى لا تبدو رفيعة أكثر من اللازم، ولتبتعدي عن ذلك نظفي الشعر المحيط بالحواجب بدقة.
  • في حال ازلت بعض الشعيرات عن طريق الخطأ ووجدت أنك غير راضية عن مظهرها، فبإمكانك استخدام جل أو قلم تحديد الحواجب كبديل مؤقت لهذه الشعيرات التي أزلتها او ننصحك إذا كانت معرفتك ضئيلة بهذا المجال ان تستعيني بخبراء التجميل ذوي الخبرة. 

طرق تنظيف الحواجب من الشعر الزائد

  • الملقط: من أسهل الطرق لتنظيف الحواجب هو الملقط إذ يمكّنك من الوصول إلى الشكل الذي تريدينه، ويمكنّكِ من إزالة الشعيرات الزائدة بدقة.
  • الخيط: من الوسائل الأكثر انتشارا عند تنظيف الحواجب هي ازالة شعر ما بين الحاجبين بالخيط، بحيث يعمل على اقتلاع الشعيرات الصغيرة من بصيلاتها ما ينظف الحواجب بعمق فيمنحه مظهرًا نقيا.
  • الشمع: يستخدم الشمع كوسيلة لإزالة شعر بين الحاجبين وتحديد شكلهما، فقد تميزت هذه الطريقة بسرعة نتائجها وشدة نظافتها المثالية والسريعة.
  • أدوات التحديد الإلكترونية: وهي وسائل على شكل قلم، تعد من أحدث الطرق المستخدمة لتنظيف الحواجب فتمنحها شكلا مثليا وهذا لاحتوائها رأس تحديد دقيق يمكّنك من استخدامها في أدق الأماكن، بالإضافة لاحتوائها ملاقط لنزع الشعر من الجذور.
  • احرصي على عدم استخدام الشفرة لإزالة شعر الحاجبين لأنها تتسبب في نمو الشعر تحت الجلد، وتبرزه فيبدو سميكا كما تسبب جفاف البشرة وتحسسها ما يؤدي
  • لالتهاب البصيلات نتيجة البكتيريا أو الفطريات التي تظهر بسبب الجروح على سطح البشرة

طرق تحديد الحواجب

  • طرفي الفرشاة على الجزء الخارجي من الانف والآخر على الزاوية الداخلية لعينيك بحيث يبدو خط عمودي مستقيم. من هنا تبدئين، ثم ضعي نقطة صغيرة باستخدام قلم الحواجب لتحديد البقعة.
  • بعدها حركي الجزء العلوي من الفرشاة، بحيث تتداخل مع حاجبيك، يظهر حينها المكان الذي يجب أن يكون فيه رسمك المثالي للحاجب، حدديه بنقطة أخرى بواسطة قلم الحواجب، وكرري ذلك على حاجبك الآخر.
  • أما الخطوة الاخيرة فعليك بتحريك الجزء العلوي من الفرشاة إلى الزاوية الخارجية لعينك، هنا يجب أن ينتهي رسم شكل الحاجب. وكرري ذلك على الحاجب الآخر. صلي جميع النقاط حتى يتم تحديد شكل الحواجب.
  • استخدمي الملقط لتنظيف الشعر الزائد، وابحثي عن جذور الشعر بحافته واسحبيه في اتجاه نمو الشعر.

طرق تكثيف الحواجب

تتعدد طرق تكثيف الحواجب ما بين الطبيعية، خدع الماكياج، والتقنيات التجميليّة والتي تجتمع في تحقيق وهدف واحد الا وهو تكثيف الحواجب، ويعد تكثيف الحواجب امرا في غاية الصعوبة في بعض الاحيان، خاصةً اذا كنت من ذوات الحواجب الخفيقة والرفيعة الممتلئة بفراغات واسعة، إلا أن هذه الطرق تمكنك من حل المشكلة ما يمنحك إطلالة جريئة.
طرق طبيعية لتكثيف الحواجب
جل الألوفيرا: يساعدك جل الألوفيرا على تغذية الشعر ونموه بشكل اسرع حيث يتم وضعه على الحاجبين لمدة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء البارد. يحتوي الكثير من الانزيمات، الفيتامينات والعناصر المغذية والمرطبة للشعرما يساعد على تكثيف الحواجب.
زيت شجرة الشاي
يعد زيت شجرة الشاي من اهم الزيوت الفعالة التي تضمن نمو الشعر بحيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية كما أنه يحتوي مضادات طبيعية للفطريات التي تعيق نمو شعر الحاجبين. لتطبيقه غليك بوضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، واستخدام الخليط على الحواجب مرة قبل النوم يومياً مع التدليك اللطيف وإزالته في الصباح.
زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر من انسب الحلول لحل مشكلة تساقط شعر الحواجب وتحفيز نموه من جديد، فهو يساعد في تحسين نموه من جديد.
زيت الخروع
يعمل زيت الخروع على تعزيز نمو الحواجب فهو يحتوي الاحماض الدهنية ومضادات الاكسدة التي تعزز نمو الشعيرات الرقيقة كما يعد مرطبا فعالا وعميقا يمكّن الحواجب من حبس الرطوبة داخلها. يخترق اعماق طبقات الجلد ما سجعله فعال في تنشيط جذور الشعر وتغذيته بعمق، فيتميز بملئ الفراغات ووقف تساقطه.
عصير البصل
يساعد عصير البصل  على تكثيف الحواجب منزليًا، بحيث يحتوي الكبريت الذي يساعد في إنتاج أنسجة الكولاجين الهامة لنمو الشعر صحيا، كما يقوي بصيلات الشعر.
لتكثيف حاجبيك ايضا ننصحك بما يلي
دلكي حواجبك بانتظام ما يساعد في تدفق الدم للبصيلات.
تناولي بعض الفيتامينات التي تغذي الشعر.
رطبي بشرة حاجبيك.
لا تفرطي في نزع شعر حاجبيك.
اتبعي نظام غذائي صحي.
اما من يعض التقنيات الحديثة المتبعة لتكثيف الحواجب نذكر لك:
تقنية التاتو
اذا كنت ممن يفضلن النتائج السريعة التي تساعد على تكثيف الحواجب في غضون مدة قصيرة دون الحاجة لتطبيق الزيوت الطبيعية أو كريمات تكثيف الحواجب، فقد تحقق مرادك هذه التقنية التي ترسم لك حواجبك بالسُمك الذي تفضلينه لاطول فترة ممكنة.
تطورت تقنية التاتو لتظهر تقنية الميكروبليدينج والتي تعتمد على تكثيف الحواجب عبر استخدام أداة مزودة بمجموعة من الإبر الصغيرة والتي تعمل على حقن مادة صبغية بالطبقة الخارجية للجلد بعد وضع المخدر الموضعي من خلال خبراء التجميل الذين سملكون احدث التقنيات الموثوقة يتم مطابقة لون الحاجب مع لون البشرة أو حسب رغبتكِ الشخصية، ويمكنكِ أيضاً تقرير كثافة الحاجب التي تفضلينها.
زراعة الحواجب
تؤدي هذه التقنية التجميلية دورا بارزا في تكثيف الحواجب الخفيفة الفارغة من خلال زرع بصيلات جديدة بهذه المنطقة. بالرغم من أن نتائج عملية زراعة الحواجب سريعة ودائمة إلا أنها تحتاج لاختصاصي او جراحا تجميليا ماهرا، ذو خبرة ومتمرسا وذلك تفاديا لحدوث المشكلات التجميلية، خاصةً أن العملية يتم إجراؤها بهذه المنطقة الحساسة بالوجه فيؤدي أي خطأ إلى التشوه.

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here