استضافت أمل وجورج كلوني حفل توزيع جوائز ألبي الثاني لمؤسسة كلوني من أجل العدالة اليوم الخميس في مدينة نيويورك. ويهدف هذا الحدث، إلى تسليط الضوء على «الأفراد الشجعان الذين كرسوا حياتهم من أجل العدالة، معرضين أنفسهم لمخاطر شخصية كبيرة». وقد انضم الزوجان إلى رئيس مؤسسة فورد دارين ووكر the Ford Foundation Darren Walker لتكريم الإنجازات في مجال حقوق المرأة والصحافة والنشاط في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن الديمقراطية. وقد رحبت مسابقة The Albies هذا العام، والتي أُطلق عليها اسم القاضي ألبي ساكس Albie Sachs لدوره في إنهاء الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، بمجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان من المشاهير.

ومن المعروف عن أمل كلوني سمعتها المتميزة كمدافعة عن حقوق الإنسان، إذ يتضمن سجلها نشاطات عدة في هذا المجال. وخلال التكريم كانت الأنظار كلها متّجهة إليها إذ تألقت بفستان أبيض من توقيع فيرساتشي Versace، زيّنته بحقيبة كلاتش باللون نفسه وسوار من الذهب الأبيض والماس. وشهد الاحتفال حضوراً كبيراً لعدد من النجوم أبرزهم آن هاثاوي Anne Hathaway، مات دامون Matt Damon، هايدي كلوم Heidi Klum، وإميلي بلانت Emily Blunt، راشيل وايز Rachel Weisz، وسكارليت جوهانسون Scarlett Johansson.. وغيرهم.
تُمنح جوائز Albies من قبل مؤسسة كلوني من أجل العدالة، والتي تصفها بأنها مخصّصة للمدافعين الشجعان عن العدالة الذين يتعرضون لخطر كبير بسبب ما يفعلونه.

شارك