انواع كريم تفتيح البشرة

كريم تفتيح البشرة
Image by freepik

سنخبرك اليوم عن أنواع كريم تفتيح البشرة، بانواعها المختلفة فمنها الدهنية، الجافة، المختلطة والحساسة. فقد تحتاج كل منها عناية خاصة وانواع محددة من الكريمات لذلك عليك ان تتعرفي على نوعها قبل اختيار منتجات روتين العناية اليومي الخاص بها، ولتسهيل هذه المهمة سنعرفك اليوم على كيفية اختيار افضل كريم لتفتيح البشرة بكافة اشكالها ما يمنحها التفتيح اللازم، يعمل على توحيد لونها، تغذيتها بعمق، وما يساعد على حمايتها من العوامل الخارجية،كما يخلصها من آثار التعب والإرهاق فيعيد إحياءها من جديد اضافة لمنحها مظهرا شبابيا بعيدا عن علامات الشيخوخة فينقيها من كافة الشوائب التي ممكن ان تتعرض لها من جروح وندوب، تجاعيد وترهلات، هالات وبقع سوداء.

كريم تفتيح البشرة
Image by freepik

كيفية اختيار افضل كريم لتفتيح البشرة؟

تحديد نوع بشرتك: يختلف اختيارك لنوع كريم التفتيح وفقاً لطبيعة بشرتك، بحيث تستخدم كريمات التفتيح ذات الأساس المائي للسيدات ذوات البشرة الدهنية، لكن يمكن استخدام الكريمات ذات الأساس الدهني اي تلك الغنية بالزيوت للسيدات ذوات البشرة الجافة، بينما اللاتي تتمتعن ببشرة حساسة فيفضل عندها ان يستخدمن كريمات التفتيح ذات المكونات الطبيعية، بعد اختبارها مسبقاً على بشرتهن.

 ننصحك لتتعرفي على نوعية بشرتك عرفي على نوعية بشرتك باستشارة طبيب الجلد ليحدد لك طبيعتها ولتتعرفي على ما يلائمها وذلك تفاديا لحدوث وظهور اي نوع من الحساسية التي يمكن ان تتعرض لها.

اختاري الكريمات التي تحتوي مضادات الأكسدة: يساعد كريم تفتيح البشرة المحتوي مضادات الأكسدة على تفتيح لون البشرة فيخلصها من لونها الداكن المائل للاسمرار حيث يعمل بفعالية كبيرة على تخليصها من البقع الداكنة ويشفي خدوشها المختلفة فيوحد لونها، وينقيها من السموم فينظف اعمق مساماتها.

اطلعي على الآثار الجانبية للكريم قبل استعماله: احرصي دائما على قراءة النشرة المرفقة مع الكريم او تصفح الوسائل الإجتماعية للاطلاع على المعلومات الخاصة بكافة ما يتعلق بـكريم تفتيح البشرة قبل استخدامه، فمن الممكن أن يحتوي كريم التفتيح أحد العناصر المسببة لتحسس بشرتك أو التي تتسبب بعوارض جانبية.

اما الآن وبعد ان تم تعريفك على كيفيةاختيار الكريم الذي يتناسب ونوع بشرتك، سنتعرف سويا على افضل المنتجات والكريمات التي اثبتت جدارتها وكفاءتها بعالم الجمال في اكساب البشرة ما تستحقه من نضارة، تألق واشراقة مبهرة.

كريم البشرة الدهنية

كريم السيراميد وحمض الهيالورونيك والنياسيناميد: يمنح هذا المزيج الترطيب للبشرة المعرضة لحب الشباب دون ان يترك أي آثار دهنية عليها، فيعمل النياسيناميد على تشكيل طبقة حاجزة بهدف حماية البشرة، كما يُمكنك اختيار الكريمات التي تحتوي عامل وقاية من الشمس للاستفادة منه قبل الخروج من المنزل.

كريم السكوالين والغلسرين: غالبا ما تتوافر هذه الأنواع من الكريمات دون أي عطور أو زيوت ما يعطي البشرة الدهنية النعومة ويمنحها الرطوبة مع اضافة حاجز وقاية من العوامل البيئية التي تؤثر عليها سلبيا.

كريم حمض الهيالورونيك: يُعتبر حمض الهيالورونيك من اكثر وافضل المكونات المخصصة والمستعملة للبشرة الدهنية عامة، إذ يُساعد على التحكم بإفراز الدهون في البشرة عن طريق التغلغل في أعماق الجلد والمسام، فينظم تلك التي يؤدي الزائد منها لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء توسع المسام والتوزيع الغير منتظم لنسيج البشرة.

كريم مرطب للبشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية للعناية الخاصة تجنباً لظهور الحبوب والبثور، ولذلك يعد اختيار كريم المرطب لها خطوة أساسية في الروتين اليومي إذ يعمل على تنظيم إفراز الزيوت فيها وترطيبها بشكل متوازن دون أن يتسبب بانسداد المسام أو تكون الحبوب وظهورها.

ايزيس فارما: يحتوي هذا الكريم حمض الجليكوليك الذي يعمل كمقشرًا طبيعيًا لخلايا الجلد الميتة فيساعد على ازالتها ما يحسن مظهر البشرة ويفتحها. اضافة لاحتوائه الدايميثكون  الذي يعمل كمرطب للبشرة ويساعد في تحسين مرونتها وزيادة نعومتها واشراقتها. اما حمض الكوجيك فيساعد على تفتيحها والتقليل من ظهور البقع الداكنة.

آفين كلينانس: كريم أفين كلينانس هيدرا هو مرطب غير دهني، خال من الزيوت غني بالمواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بفاعلية وتغذيتها بعمق، ما يعمل على تنعيمها وحمايتها من الجفاف والتقشر الناتج عن علاج حب الشباب.

كريم للبشرة الجافة

كريم كلارنس للبشرة الجافة: يتناسب مالتي أكتِف داي فايس كريم، من كلارنس مع مختلف أنواع البشرة، فيوفّر لها ترطيبًا عميقًا لاطول مدة ممكنة معزّزًا  بذلك نعومتها واشراقتها عبر توحيد لونها وتفتيحها. يهدف هذا المرطب  للقضاء على علامات  الشيخوخة الناتجة عن الإرهاق،التعب، والقدم في السن، تتميّز تركيبته برائحة منعشة وفواحة من الزهور البيضاء والورد والمسك وخشب الأرز وغيرها من منتجات الطبيعة.

كريم بيزلاين: يعمل كريم بيزلاين على ترطيب وتعزيز اشراقة البشرة ما يقلل من ظهور البقع والشوائب ويحد من ظهور التجاعيد،كما يوفر الحماية  اللازمة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، يُدلَّك بلطف  على البشرة حتى يتم امتصاصه بشكل كامل.

كريم توحيد لون البشرة

اي سي ام: يهدف هذا الكريم لمنحك بشرة موحدة اللون وخالية من البقع الداكنة و التخلص من كل آثار التصبغات ما يوفر العناية الكاملة والمتكاملة لها، فيحتوي مزيج من المكونات التي تعمل على تفتيح وتوحيد لون الجلد، يمكن استخدامه  يوميا صباحًا ومساءً بالتدليك على المناطق المتضررة جدا لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

كريم اوباجيfx: من اهم المنتجات التجميلية هو أوباجي كريم FX، يحتوي مكونات فعالة كالهيدروكينون والأربوتين وحمض الأسكوربيك، التي تعمل على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والندبات والتجاعيد. يطبق  مرتين في اليوم على البشرة الجافة، مرة في الصباح ومرة في المساء. يعتبر هذا الكريم من أكثر المنتجات شهرة لشركة أوباجي في مجال العناية بالبشرة.

Olay White Radiance Brightening Intensive Cream Moisturizer: يلائم هذا الكريم جميع أنواع البشرة، إذ يوفر حماية ثلاثية لها  بحيث يعمل على تفتيح لونها، تنعيمها و حمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة بها، بالإضافة لأنه يحد من ظهور البقع الداكنة، ما يمنح البشرة اشراقة طبيعية وصحية..

Kaya Pigmentation Reducing Complex: يعمل كريم Kaya على اعادة لون بشرتك الأبيض وتخليصها من التصبغات الداكنة، إذ يقلل من البقع والهالات السوداء، فتصبح بشرتك مشرقة ومتألقة خالية من الشوائب. علاوة على ذلك، يساعد هذا الكريم في ترطيب الجلد والتخفيف من آثار الندوب التي يتركها حب الشباب على البشرة، يعد ملائما لجميع أنواعها.

 كريم للبشرة المختلطة

جلامي لاب: يرطب كريم جلامي لاب هيدرا البشرة المختلطة فيعيد لها مرونتها ونضارتها، يهدئها ويخلصها من الالتهابات الناتجة عن حب حب الشباب، وذلك لاحتوائه المكونات التالية: حمض الستريك، توكوفيرول، العسل، مستخلص الكاموميل الإيلاستين البحري أو الكولاجين البحري.

افينو كالم اند ريستور: احرزت مجموعة أفينو للعناية بالبشرة نجاحاً باهرا وكبيراً إذ تتكون من الشوفان الذي يعتبر مهدئا مثاليا للبشرة المجهدة المختلطة، فيعمل على تغذية حاجز رطوبة الجلد فيها ويمنحها الترطيب اللازم، كما يزيل البقع الداكنة والهالات السوظاء فيوحد لونها.

Neutrogena Fine Fairness Brightening Serum: يعد هذا الكريم مثاليا للبشرة المختلطة والدهنية، إذ يتغلغل في الأعماق، ويمنع إنتاج الميلانين، ما يساهم في تفتيح الجلد وحمايته من التصبغات الداكنة والبقع. 

افضل كريم مرطب للبشرة الحساسة

مرطب الترا ريتش – ديرماتيك: مرطب الترا ريتش من ديرماتيك هو منتج يعتبر مثالي للبشرة الجافة والحساسة بفضل تركيبته الخفيفة التي تهدئ البشرة وتمنحها الترطيب التي تحتاجه. يحتوي هذا المرطب مكونات غنية تعمل على تنعيم وتغذية البشرة بعمق.

بيوديرما: يهدئ كريم بيوديرما حرارة البشرة  فيمنحها درجة تحمل  فائقة ومثالية، لا يسد المسام كما يمنح البشرة ملمسا حريريا ويعد من الكريمات سريعة الامتصاص من قبل الجلد فيدخل اعمق مساماته يمكنك استعماله كأساس عند تطيق المكياج.

الترا ريتش: مرطب الترا ريتش من ديرماتيك، منتج مثالي للبشرة الجافة والحساسة، تركيبته خفيفة تعمل على تهدئة البشرة فتمنحها الترطيب والنضارة التي تحتاجها، يحتوي  هذا المرطب مكونات غنية تعمل على تنعيم وتغذية الجلد بعمق، ممكن استخدامه يوميا.

اسباب عدم الاستفادة من كريم تفتيح البشرة

سوء استخدام الكريم

يجب استخدام كريم تفتيح البشرة بالطريقة الصحيحة وذلك للاستفادة من فوائده الهائلة، فمن بعض الأخطاء الشائعة التي تعيق استعماله بشكل صحيح، هي وضعه على الوجه من دون تنظيفه من آثار المكياج ومن الزيوت والبكتيريا التي قد تتراكم عليه، كما ان تطبيق كميّة كثيرة وكبيرة على الوجه منه ظنًّا منك أنّ ذلك سيسرّع من نتائجه ، يعد من الأخطاء الأخرى لذلك عليك إذا أن تكتفي  بتدليك وجهك بالقليل منه.

عدم تطبيق العناية اللازمة بالبشرة

لن تجدي أيّ نتيجة في حال طبّقت كريم تفتيح البشرة، وأهملت روتين العناية الخاص بها، والتي تشمل الخطوات التالية: تنظيفها بالغسول الملائم لها، تطبيق التونر أو السيروم، من بعد ذلك  وضع المرطّب، وتطبيق الكريم الواقي من الأشعّة فوق البنفسجية. 

بالإضافة، للالتزام بتقشيرها مرّة كلّ اسبوعين في حال كانت دهنيّة، وكلّ شهر في حال كانت جافّة، لأنّ تجمع الأوساخ عليها يمنع امتصاص تركيبة الكريم المبيّض.

اختيارك للمستحضر غير مناسب

لن تستفيدي من كريم تفتيح البشرة، في حال اختياره بتركيبة غير ملائمة لبشرتك، أو من علامة غير معروفة، لا بل سوف تعانين بسبب ذلك من ظهور شوائب أخرى.

اقرأي أيضًا: كل ما عليك معرفته عن قناع الوجه الضوئي LED

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here