استقبلت دبي السفينة السياحية الإيطالية الفاخرة، التي دخلت الخدمة في مارس الماضي، في «دبي هاربر»، الواجهة البحرية الاستثنائية، في إطار 13 رحلة بحرية لاستكشاف مياه الخليج العربي تستمر حتى 11 مارس 2023.

وبمناسبة وصول السفينة إلى المرسى، ستقوم إدارة محطة «دبي هاربر» لرحلات السياحة البحرية إلى جانب المساهمين من القطاعين العام والخاص بتبادل اللوحات مع قبطان السفينة، وهو تقليد بحري معروف احتفالاً بزيارة السفينة لأول مرة. 

وعلى مدار الموسم، من المتوقع أن يصل أكثر من 300 ألف مسافر إلى محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية، مما يؤكد على عودة نشاط الرحلات البحرية إلى طبيعتها بعد جائحة كوفيد 19.

وأعرب عبد الله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «شمال القابضة»، الشركة المالكة والمطورة لمشروع «دبي هاربر»: عن اعتزازه باستقبال ثاني سفن الرحلات البحرية العاملة بالغاز الطبيعي المسال لهذا الموسم مع رسوّ سفينة كوستا توسكانا في محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية، مؤكداً ان رحلات السياحة البحرية تلعب دوراً حيوياً وهاماً في دعم الاستراتيجية السياحية الطموحة لمدينة دبي.

وقال فرانشيسكو رافا، مدير منطقة آسيا، والأسواق النامية وأمريكا الشمالية في «كوستا كروزس»، أن سفينة كوستا توسكانا، تعد السفينة الأكثر تطورًا واستدامة ويعتبر دبي هاربر في دولة الإمارات العربية المتحدة من الموانئ المميزة، حيث يتميز بالموقع الاستراتيجي والمرافق الاستثنائية.

وتعد سفينة كوستا توسكانا، «مدينة ذكية» متنقلة، يمكن تشغيلها بالغاز الطبيعي المسال ومجهزة بأحدث الابتكارات التكنولوجية المصممة لتقليل الأثر البيئي.

شارك