اختُتِمت يوم الأحد فعاليات الحدث الرياضي العالمي لسباق السيارات الفورمولا1 الذي استضافته إمارة أبو ظبي خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 نوفمبر، وشهد الختام حضوراً لعدد كبير من النجوم العالميين في مقدّمتهم كريستيانو رونالدو وجوجينا رودريغيرز، بريانكا شوبرا، جايسون ستاثام، إيرينا شايك ونعومي كامبل. ومن تركيا حضرت النجمة مريم أوزرلي والنجمان باريش أردوتش وأنجين ألتان دوزياتان. ومن النجوم العرب حضر كل من إليسا، مايا دياب، ياسمين صبري، لجين عمران، باسم يوسف، وملحم زين. وسيطرت أجواء إيجابيات على لقاءات النجوم التي تكلّلت ببعض اللقطات التصويرية والمحادثات الجانبية بين العديد منهم.

وتعدّ فعاليات سباق الفورمولا 1 واحدة من أشهر فئات سباقات السيارات على مستوى العالم، والتي تتنافس فيها فرق مصنعة كبيرة مثل مرسيدس، فيراري، ريد بُل، وأخرى، بالإضافة إلى سائقين من الطراز العالمي.

وعلى مدى ثلاثة أيام شهدت أبو ظبي عروضاً لافتة انتهت يوم أمس بفوز النجم الهولندي ماكس فرستابن «سائق ريد بول» بلقب بطل جائزة أبو ظبي الكبرى. وحقق فرستابن انتصاره الـ19 في 22 سباقاً خلال العام 2023، لينفرد بالمركز الثالث في قائمة أنجح سائقي الفورمولا 1 على مر العصور برصيد 54 انتصاراً.

شارك