نصائح تمنع طلاء الأظافر من التقشر

سنخبرك عن نصائح تمنع طلاء الأظافر من التقشر، فلا بد أن مظهر طلاء الأظافر المتقشر من أسوأ المظاهر الجمالية التي ممكن أن تراها العين، فينتابك شعور بالإحراج والقلق حيال مظهرها، لذلك لا بد أنك تبحثين عن بعض الحلول لهذه المشكلة وعن كيفية جعل الطلاء الخاص بك يدوم لفترة زمنية أطول دون التعرض للتقشر، لتبقى إطلالتك جذابة ومبهرة في الوقت نفسه. اليك سيدتي بعض النصائح التي تجنبك هذه المشكلة فتمنع طلاء الأظافر من التقشر.

تطبيق الطلاء الأساسي
لا تتغاضي عن تطبيق طبقة رقيقة وشفافة من الطلاء الأساسي الذي يعرف بال base coat، إذ أن استخدام طلاء الأظافر وحده لا يكفي ليجعله ثابتا وغير متقشرا، وذلك بهدف إعداد أظافرك للطلاء حيث يشبه استخدامه استعمال البرايمر قبل عملية تطبيق الماكياج.
عند وضع طبقة الطلاء الأساسي يتوفر حينها السطح المثالي لالتصاق الطلاء دون تقشره لأطول فترة ممكنة، لكن انتبهي، فالجدير بالذكر هنا أنه عليك ترك الطبقة الأساسية تجف قبل تطبيق الطلاء لمنع اختلاطهما سويا.
تجنبي المياه الساخنة
يمكن أن يؤدي تعريض أظافرك للمياه الساخنة لفترة طويلة، أو أدوات التنظيف المحتوية على المواد الكيميائية كغسل الصحون، الإستحمام بالمياه الساخنة، أو السباحة المطولة فيها، خاصة بعد تطبيق الطلاء مباشرة، إلى تسرب الرطوبة لأسفل سطح الطلاء، الأمر الذي قد يسبب تقشيره قبل وقته. فقد صمم الطلاء من طبقات عدة تمتص المياه الساخنة، ما يجعل الأظافر تتمدّد ثم عندما تجفّ تتقلّص، الأمر الذي يؤدي بدوره لتقشر طلاء الأظافر. لذلك ننصحك بأن تتجنبي تعريض أظافرك للماء الساخن، وان تستخدمي بدلا منها الباردة، ونزيد على ذلك أنه عليك استخدام القفازات المنزلية عالية الجودة لتحمي يديك من الماء ومن المنظفات المنزلية الغنية بالمواد الضارة للحفاظ على صحتها عموما ولطلاء أظافرك خصوصا، إذ يعد ذلك من الأمور المهمة التي يجب أن تلتزمي بها للمحافظة على جمال إطلالتك عبر ثبات طلاء أظافرك ومنع تقشره.
ابتعدي عن مستحضرات التجميل التي تحتوي الكحول
تتسبب الكثير من مستحضرات التجميل بأضرار كثيرة لطلاء أظافرك، إذ تحتوي الكحول الذي يدخل بتركيبة الكثير من المواد المستخدمة كتلك الخاصة بغسول الوجه، سبراي الشعر، مطهّر اليدين، العطور وغيرها، فيكون على شكل إيثانول، وهذا ما يتسبب بجفاف طلاء الأظافر وتقشره في وقتٍ مبكر. لذلك احرصي على تجنّب أنواع منتجات التجميل الغنية بهذه المادة، وكذلك على ارتداء القفازات عند ضرورة استعمالها.
اغمسي أظافرك المطلية بخل التفاح
استخدمي خل التفاح كحيلة لتشكيل طبقة لحماية أظافرك من التقشر. ضعي الخلّ في وعاء، واغمسي أصابعكِ في السائل لمدة دقيقتين، ثم اتركي أظافرك تجف جيدا بعد ذلك، فقد تساعد الأحماض الذي يحتويها خل التفاح، الطلاء على الالتصاق بأظافرك جيدا، ما يجعله يدوم لأطول مدة ممكنة.

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here