الشعر الجاف يتطلب عناية خاصة من أجل ترطيب خصلاته وإصلاح أطرافه المتقصفة. من هنا، وإذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف وتبحثين عن أفضل الطرق للعناية به، ما عليكِ سوى متابعة قراءة السطور التالية، حيث سنقدّم لكِ أيضاً أبرز الخلطات التي تساعد على علاج الشعر الجاف.

قللي من وتيرة غسل للشعر: فروة الرأس ذات الشعر الجاف لا تنتج الكثير من الزهم، وغسلها بشكل متكرر قد يؤدي إلى جفافها أكثر. لذلك قومي بغسل شعرك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

إختاري الشامبو بعناية: هناك أنواع شامبو بمكونات طبيعية مغذية وغنية بالزيوت والأحماض الدهنية الأساسية، ونشطة وخالية من المواد السامّة، وبالتالي ليست عدائية على الشعر، فإعتمديها.

غسل الشعر على الناشف: لأن الغسل المتكرر قد يؤدي إلى إتلاف الشعر كما سبق وأشرنا، يمكنك أيضاً استخدام طريقة الكو واش Co Wash إذا كان شعرك جافاً، فهي طريقة خالية من الشامبو ولطيفة على الشعر.

شطف الشعر بعد السباحة: قومي بشطف شعرك بالماء النظيف بعد النزول إلى حوض السباحة المليء بالكلور، وكذلك بعد النزول إلى مياه البحر الغنية بالملح.

لا للماء الساخن: للشعر الجاف، يُفضل استخدام الماء الفاتر على الماء الساخن حتى لا تفتح قشور الشعر كثيراً. ولا تهملي إستعمال البلسم الذي يساعد على تنعيم الشعر فك تشابكه، خصوصاً عند تسريحه.

تجفيف الشعر بمنشفة: جففي شعرك بمنشفة قطنية لإزالة الماء الزائد، ثم قومي بتجفيف شعرك على بعد 15 سنتمتراً من مجفف الشعر، بما لا يزيد عن 15 ثانية لكل خصلة، لكي لا يتعرّض للجفاف القوي.

تجنّبي مستحضرات الشعر: صففي شعرك بلطف، وتجنّبي جل التصفيف ومثبتات الشعر من جل وبخاخ وغيرها، التي تجفف الشعر والتي تحتوي غالباً على مواد تُضر بالطبقة الدهنية. يمكنك إختيار أنواع مخصصة للشعر الجاف ولا تحتوي على موادّ كيميائية ضارّة.

وصفة حليب جوز الهند للشعر الجاف

المكوّنات:

– كوبان من حليب جوز الهند

طريقة التحضير:

– سخّني كمية مناسبة من حليب جوز الهند على حوالي 30 درجة مئوية.

– ضعي الحليب على الشعر واحرصي على أن يصل لأكبر مساحة ممكنة منه.

– اتركي حليب جوز الهند لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

– قومي بشطف الشعر جيداً باستخدام الشامبو أو البلسم المناسب.

شارك