ودّعي جفاف الشعر في الصيف مع هذه الخلطات

ودّعي جفاف الشعر في الصيف مع هذه الخلطات، المعدة من مكونات طبيعية مهمة لتنعيم الشّعر، ولا تحتاج الكثير من بذل الجُهد والوقت لتحضيرها فالتعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ولمياه البحر المالحة والملوثة أو كلور المسابح صيفا أو السباحة في مياه الأنهار، سوء التغذية والإستخدام المفرط للمستحضرات الكيميائية، كلها عوامل قد تؤدي لجفاف الشعر وفقدان لمعانه وإشراقته. لذلك تعدّ العناية به أمرٌ هام لا غنى عنه للحفاظ على صحته لا سيما في فصل الصيف، ولا يوجد طريقة أفضل من تطبيق أقنعة طبيعية خاصة بتغذيته لحمايته من العوامل التي تسبب إتلافه لذلك قولي وداعا لجفافه مع هذه الخلطات الطبيعية التي سنقدمها لك لتستفيدي منها في فصل الحر والجفاف، وهي:
خلطة الزيوت الطبيعية
لتحضير هذه الخلطة، امزجي في عبوة كميات متساوية من الزيوت الطبيعية الا وهي: زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو ما يضمن إصلاح شعرك الجاف، ثم رجيها جيدًا، وقسّمي شعرك إلى خصلات ووزّعي المزيج عليها، وبعدها دلّكي فروة رأسك به ما يعمل على تغذية البصيلات وفروة الرأس أيضا. عند الانتهاء من توزيع مزيج الزيت الثلاثي، اجمعي شعرك مع بعضه داخل قبّعة بلاستيكيّة، وانتظري لمدة ثلاث ساعات على الأقل، أو اتركيه للصباح قبل شطفه بالمياه الفاترة ومن ثمّ غسله بالشامبو. ستلاحظين بعد أن يجفّ أنّه أصبح أنعم وأكثر لمعانًا وهذه النتائج ستتضح أكثر بعد التزامك بتطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيا.
البيض وعصير الليمون الحامض
على الرغم من أن البعض يشعر بصعوبة استخدام البيض على الشعر، إلا أنهم يجهلون أن البروتين الذي يحتويه مهم جدا لصحته فهو يعمل على تنظيفه من الرواسب ليس هذا وحسب بل إنه يعمل على ترطيبه بعمق أيضا، بالإضافة لاحتوائه العديد من الفيتامينات التي تمد شعرك بالقوة، فتعزّز نمو الشعيرات من الجذور، كما وتحميه من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، إضافة لغناه بحمض البانتوثينيك والكولين اللذان يمدانه بالصحة.
اخفقي بيضة بواسطة الخلاط أضيفي لها ملعقتين من عصير الليمون الحامض ثم اثنتين من زيت اللوز، فقد يساعد الليمون على إزالة رائحة البيض ويعمل زيت اللوز على الترطيب. إمزجي جميع المكونات ودلكي بها فروة الرأس وأتركي القناع لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد.
خلطة العسل والأفوكادو للشعر الجاف
من أهم الخلطات التي تساعدك على التخلص من جفاف الشعر في الصيف هي مزيج الأفوكادو والعسل، إذ يعمل الأفوكادو على تغليف الشعر من الخارج بطبقة عازلة تساعد على الوقاية من العوامل الخارجية إضافة لمساعدته على الإحتفاظ برطوبته الداخلية لفترة طويلة وذلك لاحتوائه أحماض الأوميغا ٣، ومجموعة أخرى من الأحماض الأمينية المهمة لصحته، أما في ما يخص منح الشعر الترطيب فالجدير بالذكر أن هذه الثمار تحتوي زيت الأفوكادو الذي يعمل على ترطيبه بعمق.
أما العسل، فمن فوائده للشعر الجاف أنه يسهم في رفع مستويات رطوبة الشعر والفروة أيضا، إذ يعد من المكونات الطبيعية التي تساعد على الإحتفاظ بالرطوبة داخل خصلاته، مما يسهم في منحه مظهرًا حريريا وناعما، فيجعله اقل عرضة للجفاف.
اهرسي ثمرة الأفوكادو في وعاء، ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون وامزجي جيداً وأضيفي ملعقتين من العسل، لتحصلي على القوام الذي تريدينه، بعدها ضعي الماسك على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here