٧ عادات صباحية تدمر يومك من دون علمك

عادات صباحية تدمر يومك من دون علمك
مصدر الصورة: Pexels

يؤدي الروتين الصباحي دورا مهما في تحديد يومك فهو بمثابة حجر الأساس.أنت وحدك تحددين كيف سيكون يومك ومدى سعادتك،لأن نظرتك الإيجابية للأمور وتجاهلك للسلبيات المحيطة بك،إن كانت مشاكل أو أشخاص،هي التي تضعك ضمن دائرة السعادة.لكن انتبهي،فهناك بعض الممارسات الضارة التي ممكن أن تدمر لك يومك دون أن تشعرين،وهي كالتالي:
١-غسل الوجه لعدة مرات متتالية فور الإستسقاظ يؤدي لإزالة الزيوت والدهون التي أفرزها الجلد أثناء النوم بالتالي حرمان البشرة الإستفادة منها.لذلك إغسلي وجهك مرة واحدة فقط، ثم طبقي روتين العناية بالبشرة،وذلك قبل الخروج من المنزل،اتبعي هذا النظام على الرقبة أيضا فهي كباقي الجلد معرضة للتجاعيد.
٢-التغافل عن القيام بالرياضة الصباحية،بحجة ضيق الوقت،يؤثر بشكل سلبي على يومك، فهي تحد من شهيتك خلال اليوم مما قد يساعد على حمايتك من الوزن الزائد بالإضافة لحرقها الدهون.كماأنها تزيد مستوى طاقتك عبر رفع نبضات القلب مما يزود اعضاء الجسم بالأكسيجين الضروري وتحسين المزاج ناهيك عن دورها في زيادة التركيز الذهني إذ تدعم صحة الدماغ والمرسلات العصبية الخاصة بتحفيز التركيز.
٣-عدم تناول وجبة الإفطار فينتابك الشعور بالجوع على مدار اليوم،فعند الغداء،إعلمي انك ستتناولي الطعام بشكل مفرط بسبب الجوع المسبق،الأمر الذي يجعل نظامك الغذائي مضطربا.لذلك عليك إختيار فطور غني بالبروتينات والكربوهيدرات،وغيرها، اللازمة لإكمال يومك بسعادة.
٤-تناول السكر في الصباح يساهم في زيادة الأنسولين والأدرنالين بالتالي زيادة السمنة وإرتفاع خطر الإصابة بمرض السكري وإلتهابات اللثة والأسنان.لذلك يجب عليك تجنب إستهلاك كميات كبيرة من السكر وتناوله بشكل معتدل في إطار نظام غذائي صحي.
٥-عدم رسم خريطة الأهداف التي تحتوي مهامك اليومية فهي تجعلك أكثر قدرة وإستعدادا للتعامل مع المشاكل التي ستواجهك.وبدونها ستشعرين أن يومك بلا هدف وإتجاه.
٦-النهوض من فراشك سريعا بعد النوم الذي استمر لمدة لا تقل عن السبع ساعات تقريبا،أمر سيء،فليس عليك أن تنهضي فور سماع صوت منبهك لأن هذا الأمر يتسبب لك بالدوار بسبب هبوط ضغط الدم كما انه يؤذي بعض العضلات.لذا تنفسي بعمق وانهضي ببطءوتروي.
٦-عدم شرب الماء صباحا فالجسم يصبح أكثر جفافا بعد نوم استمر لعدةساعات متواصلة حيث تعتبر هذه المدة طويلة دون استهلاك الماء لذلك يعتبرشرب كوبين من الماء عند الإستيقاظ طريقة جيدة وفعالة لترطيب الجسم بسرعة ولتحريك الأمعاء،كما تساهم في تحفيز عملية الأيض فيحرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية.
٧-نسيان غسيل الأسنان حيث تتراكم البكتيريا في الفم طوال الليل ما يؤدي لطعم غير مستحب ورائحة فم كريهة فيتجنبك الكل دون علمك بالسبب لذلك اقضي على البكتيريا وعلى رائحة الفم الكريهة بالمحافظة على روتين تنظيف أسنانك .

شارك