تصاميم Van Cleef & Arpels تجسّد الروائع الواقعة بين السماء والأرض

بمناسبة SIHH 2018، استمدت دار Van Cleef & Arpels إلهامها من الروائع الواقعة بين السماء والأرض، لتعكس شاعريّة الوقت الخاصّ بها Poetry of Time®. وكما في أيام الطفولة، يمكن للجميع الإستلقاء في الطبيعة والتأمل في السماء الشاسعة. وتقدّم تشكيلة Poetic Astronomy™ دعوة لاكتشاف الكون ومراقبة رقصة الكواكب. كما يتم التركيز على 12 برج من الأبراج. وتكمل الدار رحلتها من منطقة زمنيّة محدّدة إلى أخرى، ومن الليل إلى النهار، كاشفة عن مشهد طبيعيّ مشعاً بضوء الشمس. وضمن مجموعة Le Jardin Van Cleef & Arpels، تغطّي الورود الوقت تحت بتلاتها، وتنمو أزهارها على السافير الزهريّ. ويجمع التحول السري لهذه الساعات، ايقاع الفصول والمجوهرات الراقية. أما البراسيم ذات الأربع أوراق فتأتي خلافة لرموز Alhambra، فيمر الوقت بسلام مع تصميم يفتح الأبواب إلى عالم الأحلام والتناغم.

وتقدّم العلامة مجموعة Poetic complications التي تضم:

ساعة Lady Arpels™ Planétarium Poetic Complications  المميّزة بتصميمها وبحركتها الأتوماتيكيّة. وقامت العلامة بتطويرها حصرياً لتجسّد الشمس والكواكب القريبة منها، من بينها الأرض والقمر.

ساعات Midnight Zodiac Lumineux Poetic Complications  التي تدعو إلى العيش بتناغم، والمؤلفة من  12 تصميم كل واحدة منها مزوّدة بإضاءة حصريّة.

وتقدّم العلامة ضمن هذه المجموعة أيضاً، ساعات تتمتّع بميناءات استثنائيّة:

ساعة Lady Arpels Nuit Féerique المرصّعة بالماس والسافير لتضيء الخلفيّة وتجذب الجنيّة الجميلة.

ساعة Lady Arpels Jour Féerique بحيث تداعب الشمس الجنيّة بدفء شعاعها. فتمد الجنيّة جناحيها المرصّعتين بالماس لتصل إلى الغيوم.

وكإضافة إلى تشكيلة العلامة الرجاليّة، تقدّم Van Cleef & Arpels مجموعة Midnight Heure d’Ici & Heure d’Ailleurs التي تتميّز بنظام زمنيّ مزدوج، وبالتالي تشكّل دعوة إلى السفر.

أما المجموعة الساحرة Le Jardin Van Cleef & Arpels فمؤلفة من تشكيلتين. الأولى هي تشكيلة High Jewelry Watches Repetitive التي تشمل:

ساعة Marguerite Secrète watch التي تعبّر عن زهور الأقحوان التي نمت في تصاميم الدار منذ العشرينات. وهذا العام تنمو هذه الزهرة محافظة على الوقت تحت قلب من الياقوت الأصفر. وعند رفعه، يتم الكشف عن ميناء ماسي يعكس تألّق البتلات.

 

ساعة Primerose Secrète watch المرصّعة بالماس الأبيض والسافير الورديّ بظلال مختلفة، والتي تكّرم الأنوثة والشباب.

ساعة Cosmos Secret watch المخلصة لتاريخ الدار، والتي تستمد إلهامها من وردة أيقونيّة من Van Cleef & Arpels خلقت في الخمسينات. و تتمتّع الساعة بميناء ماسي مخبّأ في قلبها.


والثانية هي تشكيلة High Jewelry Watches Unique، وتضم:

ساعة Dandelion Secret watch التي تعكس تجديد الطبيعة المستمر وتكرّم الطبيعة المزدوجة لهذه الوردة البريّة.

ساعة Pivoine Secrète watch بحيث تلف أوراقها الخضراء سوار دقيق من الذهب الوردي والياقوت الوردي. عند إغلاقه، يشكل المشبك انحناءً أنيقاً على المعصم، مما يمنح هذه القطعة الفريدة إطلالة شريط.

ساعة Chrysanthème Secret watch التي تمزج ما بين ظلال متنوّعة من الذهب، بحيث تكمن أوراق من الذهب الزهريّ والأصفر بلطف على سوار من الذهب الأبيض والماس، مشكلة خلفيّة حسيّة لهذه الزهرة.

ساعة  Myosotis watch التي تكشف عن مجموعة من الورود البريّة بظلال الأصفر، الأزرق، والورديّ عندما تكون مسطّحة. وعند التفافها حول المعصم، تأخذ وجهاً جديداً إذ تظهر على سرير من الياقوت الورديّ تحت تاجها.

ساعة Pâquerette watch تتمتّع بنفس بنية ساعة Myosotis، وتجسّد خبرة خبراء أحجار الدار من خلال مزج الماس الذي يأتي على شكل إجاصة مع الياقوت الأصفر المستدير.

ولمناسبة SIHH 2018، استمدت الدار وحيها من الرمز المحظوظ لإثراء عالم الساعات الخاصّ بها مع الرموز المصغّرة والمميّزة لتصاميم مجموعة Alhambra. ومع أربعة إبداعات تتميّز بجاذبيّة المجوهرات، تعيد الدار تأكيد الأناقة الخالدة لرمز Alhambra. وتأتي التشكيلة مزيّنة بالماس، عرق اللؤلؤ، الملكيت، اللازورد والفيروز.

شارك

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here